آخر الأخبارسورية الآن

درعا .. الإفراج عن عشرات المعتقلين بينهم نساء

أفرج النظام السوري يوم أمس عن 118 معتقلًا من محافظة درعا، بينهم 13 سيدة، في مراسم إفراج رسمية تمت في صالة في مبنى محافظة درعا، بحضور شخصيات أمنية في المحافظات.

وقال مصدر لـ (جيرون): إن معظم المفرج عنهم جرى توقيفهم بعد عملية التسوية، في العام الماضي لدى الأمن العسكري، بالإضافة للإفراج عن عدد محدود جدًا من المعتقلين، ممن اعتُقلوا لمدة طويلة، بينهم طالبة جامعية اعتُقلت لمدة 6 سنوات.

وأضاف المصدر، أنه تم إبلاغ المفرج عنهم، أن هذا الإفراج جاء نتيجة العفو العام الأخير الذي أصدره رأس النظام السوري بشار الأسد، وأن عملية الإفراج تصبّ في سياق دعم عمليات المصالحة والتسوية التي تمّ التوصل إليها قبل أكثر من عام.

من جهته قال مصدر من تجمع أحرار حوران لـ (جيرون): إن الإفراج عن هؤلاء المعتقلين جاء نتيجة ضغوط سببتها المظاهرات الأخيرة، وإن هناك معلومات عن احتمال حدوث عملية إفراج خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن المظاهرات والمطالبات بالإفراج عن المعتقلين لن تتوقف.

يذكر أن النظام نفّذ حملات اعتقال كبيرة بعد عملية التسوية في درعا، طالت نحو 700 شخص، ما يزال معظمهم معتقلًا حتى الآن، على الرغم من عملية الإفراج التي تمت يوم أمس.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق