آخر الأخبارسورية الآن

تعليق الدوام المدرسي في منطقة جسر الشغور نتيجة القصف

أعلن (المجمع التربوي لمنطقة جسر الشغور) في ريف إدلب الغربي، مساء أمس الاثنين، تعليق دوام المدارس في منطقة جسر الشغور، حتى نهاية الأسبوع الحالي، وذلك حفاظًا على أرواح الطلّاب والمعلمين، نتيجة التصعيد الجوي من قبل طائرات النظام على المنطقة.

وجاء في بيان المجمّع: “نظرًا للهجمة الشرسة التي يقوم بها جيش الاحتلال الروسي وعصابات النظام، والتي طالت عددًا من مدارس جسر الشغور؛ يُعلق الدوام الرسمي في مدارس جسر الشغور كافة حتى نهاية الأسبوع الحالي”.

وقال محمد قدّور، مشرف المجمّع التربوي في منطقة جسر الشغور، لـ (جيرون): “نتيجة حملة التصعيد الجوي غير المسبوقة من قبل طائرات النظام، وتعمّدها استهداف المدارس في مدينة جسر الشغور، أصدرنا بيان تعليق الدوام المدرسي حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك انطلاقًا من حرصنا على سلامة الطلاب والمعلمين، وتحسبًا من تجدد القصف واستهداف المؤسسات التعليمية في أوقات الدوام”.

وصعّدت طائرات النظام، يوم أمس الاثنين، من قصفها على مدينة جسر الشغور والقرى المحيطة بها: (الكفير، الجانودية، البشيرية، عين العصافير، عين الباردة) في ريف إدلب الغربي، في خرق واضح لاتفاق (وقف إطلاق النار) الذي أعلنته روسيا في نهاية آب/ أغسطس الماضي، وتسبب القصف في مقتل رجل وطفلين من عائلة واحدة، وإصابة 10 آخرين، من بينهم ثلاثة متطوعين من الدفاع المدني السوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق