آخر الأخبارسورية الآن

الدفاع الروسية: 34 ألف عنصر من (قسد) انسحبوا من المنطقة الآمنة

قالت وزارة الدفاع الروسية إن 34 ألف عنصر من (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) انسحبوا من المنطقة الآمنة شمال سورية المتاخمة للحدود التركية.

وكانت أنقرة وموسكو قد اتفقتا، الأسبوع الفائت، على انسحاب (قسد) من الشريط الحدودي لسورية بشكل كامل، بعمق 30 كيلومترًا، خلال 150 ساعة، إضافة إلى سحب أسلحتها من منبج وتل رفعت.

وأوضح يوري بورينكوف، رئيس المركز الروسي لتنسيق المصالحة في سورية التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن العناصر المنسحبين يتبعون لـ 68 فصيلًا منضويًا ضمن (قسد)، مشيرًا إلى أن ثلاثة آلاف قطعة سلاح ومعدات عسكرية خرجت من المنطقة الآمنة إلى العمق بمسافة 30 كيلومترًا.

وأضاف بورينكوف أن قوات النظام السوري نصبت 84 نقطة على الحدود التركية، 60 منها في منطقة القامشلي، و24 بمنطقة عين العرب (كوباني) شمال حلب، مؤكدًا أن الشرطة العسكرية الروسية تسيّر دوريات في منطقة الـ 10 كيلو متر على ثلاثة مسارات.

وأبرم الاتفاقَ المذكور كلٌّ من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، في 22 من تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، في مدينة سوتشي، الأمر الذي أدى إلى إيقاف عملية “نبع السلام” التي تشنها أنقرة وفصائل معارضة سورية لإبعاد “وحدات حماية الشعب” من الحدود.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق