آخر الأخبارسورية الآن

عملية إنزال جوية للقوات الأميركية تستهدف زعيم تنظيم “داعش” في إدلب

نفّذت القوات الأميركية، فجر اليوم الأحد، عملية إنزال جوية في محيط قرية باريشا، على الحدود السورية التركية، في ريف إدلب الشمالي، وقتلت زعيم تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي، بحسب ما تناقلت وسائل إعلام أميركية.

وأفاد مصدر محلي لـ (جيرون) أن “ثمانية طائرات مروحية وأخرى حربية من طراز (F16)، أقلعت من قاعدة (أنجرليك) الجوية التركية، فجر اليوم الأحد، باتجاه الأراضي السورية في شمال إدلب، واستهدفت منزلًا سكنيًا بالقرب من قرية باريشا شماليّ إدلب. وتلا ذلك عملية هبوط للمروحيات في محيط القرية، حيث شوهد مقاتلون يترجلون منها، دون أن يتسنى لنا معرفة تفاصيل أخرى”.

وأشار المصدر إلى “وجود 7 جثث مشوّهة، بينها جثث ثلاث سيدات وطفلة، لم يتم التعرف إلى هويتهم، مكان تنفيذ الضربات الجوية في قرية باريشا شماليّ إدلب”.

ونقلت شبكة (CNN) الأميركية، عن مسؤول أميركي، أن “الجيش الأميركي استهدف زعيم تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي، في غارة جوية في شمال غرب سورية، بعد أن تمكنت المخابرات المركزية الأميركية من تحديد مكانه”، مضيفة أن “البغدادي فجّر حزامًا انتحاريًا ناسفًا، حين وصول القوات الأميركية إلى المكان الذي يختبئ فيه في محيط قرية باريشا شماليّ إدلب”.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي، في وقت متأخر يوم السبت، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعتزم الإدلاء “ببيان مهم” من دون ذكر تفاصيل أخرى. فيما غرّد ترامب على موقع (تويتر) قائلًا: “شيء كبير جدًا يحدث الآن”.

يشار إلى أن البغدادي هو من أصول عراقية، واسمه إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي، 48 عامًا، وهو أمير ما يسمى “الدولة الإسلامية في العراق والشام” التي أعلن تشكيلها بعد انشقاقه عن (تنظيم القاعدة) عام 2013.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق