آخر الأخبارسورية الآن

أوغلو يدعو أردوغان لعدم لقاء وفد أميركي يسعى لإيقاف “نبع السلام”

دعا رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داوود أوغلو، الرئيسَ التركي رجب طيب أردوغان، إلى عدم لقاء وفد أميركي سيتوجه إلى تركيا، في محاولة لوقف عملية “نبع السلام” التي تشنها أنقره في شمال شرقي سورية.

وفي تغرديدة نشرها اليوم، قال أوغلو: إن “الإساءة إلى شخص الرئيس التركي هي إساءة إلى الشعب التركي والدولة. يجب إلغاء المحادثات المتوقعة، ما لم يتم الاعتذار”.

جاءت دعوة أوغلو بعد مطالبة الرئيس الأميركي نظيره التركي بإيقاف عملية تركيا العسكرية ضد (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) شمال شرقي سورية، والتلويح بفرض عقوبات قاسية على تركيا.

وكان مسؤول كبير في الإدارة الأميركية قد قال إن وفدًا من واشنطن يقوده مايك بنس (نائب الرئيس الأميركي) سيتوجه إلى أنقرة في غضون 24 ساعة، لإجراء مزيد من المحادثات، وفق وكالة (رويترز).

وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة ستصعد الضغوط الدبلوماسية على تركيا، وتهدد أنقرة بمزيد من العقوبات، لإقناعها بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإنهاء عمليتها العسكرية في شمال شرق سورية. وأضاف المسؤول (الذي رفض أن يُذكر اسمه) أن الهجوم التركي أحدث “فوضى” في جزء من شمال سورية بعد أن كان يشهد استقرارًا نسبيًا، وفق قوله.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق