آخر الأخبارسورية الآن

أردوغان لترامب: تركيا لن توقف عملياتها في سورية مطلقًا

أبلغ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نظيره الأميركي، دونالد ترامب، بأن أنقرة لن تُعلن مطلقًا وقف إطلاق النار في شمال سورية.

وأضاف أردوغان أن بلاده ليست قلقة حيال العقوبات الأميركية التي تُفرض على تركيا، بسبب عملية “نبع السلام” التي تشنها في الشمال السوري، وفق ما نقلت وكالة (رويترز) عن تلفزيون (إن.تي.في).

تأتي هذه التطورات في وقتٍ طالب فيه ترامب تركيا بوضع حد لعملياتها في سورية، والدخول في مفاوضات مع القوات الكردية، وفق تصريحات مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، يوم أمس: إن الولايات المتحدة ستصعد الضغوط الدبلوماسية على تركيا، وتهدد أنقرة بمزيد من العقوبات؛ لإقناعها بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإنهاء عمليتها العسكرية في شمال شرق سورية.

وأضاف المسؤول (الذي رفض أن يُذكر اسمه) أن الهجوم التركي أحدث “فوضى”، في جزء من شمال سورية، بعد أن كان يشهد استقرارًا نسبيًا. وأكد أن وفدًا من واشنطن يقوده مايك بنس (نائب الرئيس الأميركي) سيتوجه إلى أنقرة، في غضون 24 ساعة، لإجراء مزيد من المحادثات، وفق وكالة (رويترز).

وتشن تركيا عملية عسكرية سمّتها “نبع السلام”، ضد (قوات سوريا الديمقراطية) منذ الأسبوع الفائت، وسط تصريحات أوروبية وعربية منددة بحجة أن العملية تهدد الأمن والاستقرار في سورية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق