آخر الأخبارسورية الآن

توثيق أكثر من 35 حالة اعتداء على مراكز حيوية في إدلب وحماة خلال أيلول

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عشرات الحالات من الاعتداء على مراكز حيوية، نفذتها قوات النظام السوري وروسيا في محافظتي حماة وإدلب، خلال أيلول/ سبتمبر الفائت.

وخلال تقرير لها أصدرته يوم أمس، قالت الشبكة إن هناك ما لا يقل عن 35 حادثة اعتداء على مراكز حيوية، كانت ستة منها على مدارس، وستة أخرى على منشآت طبية، و9 على أماكن عبادة.

وأوضحت الشبكة المعنية بتوثيق الانتهاكات في سورية أن قوات النظام نفذت ثلاث هجمات، بذخائر عنقودية، في محافظة إدلب، الأمر الذي تسبب في مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين.

كما بيّن التقرير أن طائرات النظام المروحية ألقت أكثر من 48 برميلًا متفجرًا على كل من محافظات إدلب وحماة واللاذقية، وتسببت في تضرر مدرستين.

وأضافت الشبكة في التقرير أن عمليات القصف العشوائي تسببت في تدمير منشآت وبنية تحتية، وأن تلك العمليات خرقت القانون الدولي وتسببت في جرائم حرب.

من الجانب الآخر، تنفي روسيا اتهامات دولية بقصف المستشفيات والنقاط الطبية، خلال عملياتها العسكرية في سورية، فيما تطالب الأمم المتحدة موسكو بالكشف عن كيفية استخدام إحداثيات المراكز الطبية في إدلب.

وأعلنت الأمم المتحدة، الشهر الفائت -عقب مطالبة ثلثي أعضاء مجلس الأمن- تشكيل لجنة أممية للتحقيق في التقارير الواردة عن استهداف روسيا والنظام السوري للنقاط الطبية في إدلب.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق