آخر الأخبارسورية الآن

تظاهرات شعبية في إدلب تنديدًا باللجنة الدستورية

 خرجت تظاهرات شعبية اليوم الجمعة، في مدينة إدلب وبلدات (كفرتخاريم، كللي، سرمدا، معرة النعمان) في ريفي إدلب الجنوبي والغربي، تنديدًا باللجنة الدستورية السورية، التي أعلن عن تشكيلها الأمين العام للأمم المتحدة، خلال الأيّام الماضية، وتأكيدًا على مبادئ الثورة السورية، حتى إسقاط النظام ورموزه.

ورفع المتظاهرون في التظاهرات التي حملت اسم (معًا لرفض اللجنة الدستورية)، لافتات كُتب عليها (لجنة دستورية تمثل النظام ولا تمثلنا.. دستور الدم إعداد بشار وسيناريو إيران وتنفيذ الحريري.. اللجنة الدستورية تحريف للقضية السورية).

وقال محمد ضاهر: منسق التظاهرة في معرة النعمان لـ (جيرون): “هدفنا من هذه التظاهرة، التعبير عن عدم موافقة الشعب السوري على اللجنة الدستورية، التي لا تُحقق أهدافه وطموحاته، والمطالبة أيضًا بإخراج الاحتلال الروسي والإيراني من الأراضي السورية، وإعادة وضع دستور جديد، ينتج عنه هيئة حكم انتقالية للبلاد”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) قد أعلن يوم الاثنين الماضي، الانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية الخاصة بسورية، والتي تضم 150 عضوًا، ثلثاها من المعارضة والنظام، بينما الثلث الأخير تم اختياره من قبل المبعوث الأممي إلى سورية من المجتمع المدني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق