آخر الأخبارسورية الآن

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية لوجستية إلى مناطق حدودية مع سورية

أرسل الجيش التركي، مساء أمس، تعزيزات عسكرية لوجستية إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سورية.

ووفقًا لما نقلت وكالة (الأناضول) التركية، فإن التعزيزات شملت 10 مركبات، تحمل دعمًا لوجستيًا ومولدة كهرباء وصلت إلى منطقة “أقجة قلعة” بولاية شانلي أورفا، مضيفة أن الدعم أتى لتعزيز قوة الوحدات العسكرية التركية على الحدود السورية.

ويرسل الجيش التركي تعزيزات متواصلة مكونة من آليات وجنود ودعم لوجستي وفرق طبية بشكل مستمر إلى المناطق الحدودية، تمهيدًا لعملية عسكرية شرق الفرات.

في غضون ذلك، أعلنت ولاية غازي عنتاب الحدودية مع سورية، يوم أمس، حظر كافة الفعاليات الشعبية “المسيرات، المظاهرات، والاحتفالات”، استعدادًا لتوغل محتمل في شمالي سورية. ووفقًا لما نقلت وسائل إعلام تركية، فإن الحظر سيستمر داخل حدودها الإدارية مدة 15 يومًا، ابتداءً من يوم الأحد 22 أيلول/ سبتمبر الحالي.

وكانت وكالة (رويترز) قد نقلت، يوم السبت، عن مصادر أمنية تركية أن أنقرة أرسلت أطباء إلى إقليمين في جنوب البلاد، كما ألغت إجازات الأطباء، استعدادًا لتوغل محتمل في شمالي سورية.

وتعبّر تركيا باستمرار عن قلقها من (وحدات حماية الشعب) وتعدّها فرعًا لـ (حزب العمال الكردستاني) المصنف على قائمة الإرهاب.

وتوصلت أنقرة وواشنطن الداعمة لـ (قوات سوريا الديمقراطية) إلى اتفاق يقضي بإنشاء “مركز عمليات مشتركة” في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سورية.

وسيّر الجيشان في 8 من الشهر الجاري أول دورية عسكرية مشتركة بالمنطقة الآمنة، وبالتحديد بمنطقة تل أبيض شمالي الرقة، كما نفذ الطرفان دوريات جوية مشتركة، منذ بدء التعاون على إنشاء هذه المنطقة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق