آخر الأخبارسورية الآن

مجهولون يطالبون بفدية مالية مقابل الإفراج عن ابن عم أسماء الأسد

أفادت وسائل إعلامية لبنانية أن مجهولين خطفوا مرهف الأخرس، ابن عم أسماء الأخرس زوجة رأس النظام السوري بشار الأسد، في لبنان، وطالبوا بفدية مالية مقابل الإفراج عنه.

وذكرت إذاعة (صوت لبنان) أن زوجة الأخرس تلقت اتصالًا من منطقة البقاع الشرقي، من هاتفه الشخصي (الرقم السوري)، يطالبها بدفع مبلغ مليوني دولار فدية مقابل الإفراج عنه، مؤكدة أنه عُثر على سيارته متوقفة في “عالية”، بينما كان في طريقه من العاصمة بيروت إلى دمشق.

من جهة ثانية، أفادت شبكة (LBC) اللبنانية، يوم أمس، أن مرهف مفقود منذ يومين، بين منطقتي شتورة وعالية، في ظروف غامضة.

في غضون ذلك، نقل موقع (روسيا اليوم) عن مصادر في الجيش اللبناني، أن المخابرات اللبنانية بدأت التحقيق بالأمر بعد تلقيها معلومات تفيد باختفاء مرهف الأخرس.

ونشرت مواقع سورية معارضة أن مرهف يمتلك منشأة لتكرير زيت الزيتون وإنتاج الزيوت النبانية، إضافة إلى مشاركته في شركة (تاج) للاستثمارات الصناعية، وفي (بنك الأردن – سوريا)، إلى جانب أختيه ديانا ونورا.

وذكرت صحيفة (الشرق الأوسط) نقلًا عن معارضين سوريين، لم تسمّهم، أن مرهف هو نجل رجل الأعمال المعروف طريف الأخرس، المقيم في حمص، مسقط رأس أسرة آل أخرس، مشيرة إلى أنه “يحتكر تجارة عدد من المواد والسلع الغذائية، كالأرز والسكر والموز وغيرها”. وأضافت أنه ينوب عن أسماء في العديد من الاستثمارات في القطاع المصرفي والعقارات والصناعات الغذائية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق