آخر الأخبارسورية الآن

واشنطن: الناقلة الإيرانية (أدريان داريا 1) باعت نفطًا للنظام السوري

أكدت الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة تمتلك أدلة، على خرق ناقلة النفط الإيرانية (أدريان داريا 1) للعقوبات الأميركية، وقيامها بتسليم حمولتها من النفط للنظام السوري.

وقالت الخارجية البريطانية، أمس: إن قوات الكوماندوس التابعة لها احتجزت الناقلة، في منتصف آب/ أغسطس، ثم أُفرج عنها، بعد تأكيدات بأنها لم تبع النفط للنظام السوري.

في المقابل، نفى السفير الإيراني في لندن، حين استدعته الخارجية البريطانية بسبب هذا الأمر، أن تكون الناقلة (أدريان داريا 1) قد أوصلت النفط إلى النظام السوري، زاعمًا أن الشحنة بيعت في البحر لشركة خاصة، ونافيًا أن تكون طهران قد خالفت ما قدمته من تأكيدات، لكنه قال إن المشتري الخاص “يحدد جهة البيع”.

وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعد أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق المبرم عام 2015 بين إيران وست قوى عالمية، لكبح برنامج طهران النووي، كما أنهت واشنطن، ابتداء من أيار/ مايو الفائت، إعفاءات سمحت لكبار مشتري الخام الإيراني، بالاستمرار في استيراده مدة ستة أشهر، ما أدى إلى انخفاض صادرات النفط الإيرانية إلى الثُلثين تقريبًا.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق