آخر الأخبارسورية الآن

أوغلو ولافروف يبحثان التطورات السورية.. ووفد أميركي رفيع المستوى في أنقرة

بحث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، يوم أمس، قضايا تتعلق بالتطورات السورية.

ونقلت وكالة (الأناضول) عن مصادر دبلوماسية لم تسمّها، أن الوزيرين أجريا مكالمة هاتفية تناولا خلالها قضايا تتعلق بسورية، بما في ذلك التطورات في محافظة إدلب ومسار (أستانا) وتشكيل اللجنة الدستورية السورية، من دون ذكر معلومات أخرى.

وكان الوزير التركي قد بحث مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، يوم الأحد، عبر اتصال هاتفي، مسألة تشكيل لجنة صياغة الدستور في سورية.

وقالت مصادر دبلوماسية في وزارة الخارجية التركية إن الوزيرين تناولا آخر المستجدات المتعلقة بتشكيل لجنة صياغة الدستور، وفق ما نقل موقع (ترك برس).

ومن المقرر عقد قمة ثلاثية، بين الرؤساء الثلاثة التركي والروسي والإيراني، في مدينة إسطنبول، في 16 من الشهر الجاري، لمناقشة عدة ملفات من بينها تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم، عن زيارة وفد عسكري أميركي رفيع المستوى إلى مقر رئاسة الأركان في العاصمة التركية أنقرة، مشيرة إلى أن الوفد يتضمن مساعد قائد القوات الأميركية في أوروبا، ومساعد قائد القوات الأميركية المركزية.

وأوضحت الوزارة في بيان، نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، أن هذه الزيارة تأتي ضمن الأنشطة المستمرة للمنطقة الآمنة، التي من المقرر إنشاؤها في شمال سورية وشرق الفرات.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق