آخر الأخبارسورية الآن

اجتماع لجامعة الدول العربية لمناقشة الأوضاع في الدول العربية

يعقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة العادية الـ 152، ومن المقرر أن تناقش الدورة الأوضاع في سورية وبلدان عربية أخرى.

وستُعقد الدورة على مستوى وزراء الخارجية العرب، في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة برئاسة العراق خلفًا للصومال. وسيناقش الوزراء ثمانية بنود رئيسة، منها الأوضاع في كل من سورية، وليبيا، واليمن، وقضية الجزر الثلاث: طنب الصغرى، وطنب الكبرى، وأبو موسى.

وسيبحث الوزراء التطورات السياسية للقضية الفلسطينية، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، إضافة إلى متابعة تطورات الاستيطان، والجدار، والانتفاضة، والأسرى، واللاجئين، والأونروا، والتنمية، ودعم موازنة دولة فلسطين.

كما سيدرس الوزراء إمكانيات اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية، ودعم السلام والتنمية في كل من السودان، والصومال، وموضوع الإرهاب الدولي وسبل مكافحته، وصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب، وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أيضًا أن يناقش الوزراء بندًا بخصوص العلاقات العربية مع كل من إفريقيا، وأوروبا، وروسيا الاتحادية، ودول آسيا الوسطى، والصين، والهند، واليابان، ودول أمريكا الجنوبية، والترشيحات لمناصب الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة والمنظمات والمؤسسات الدولية الأخرى، فضلًا عن مناقشة بند حول دعم النازحين داخليًا في الدول العربية، والنازحين العراقيين بشكل خاص.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق