آخر الأخبارسورية الآن

بعد غارات أمس.. مصدر أمني: تأجيل فتح معبر البوكمال حتى إشعار آخر

أكد مصدر أمني عراقي تأجيل افتتاح معبر البوكمال الحدودي بين سورية والعراق، حتى إشعار آخر، وذلك بسبب غارات جوية تعرضت لها ميليشيات “الحشد الشعبي” العراقية، في منطقة البوكمال.

وقال المصدر إن القصف الجوي داخل منطقة البوكمال، أمس الاثنين، قد يؤجل فتح معبر البوكمال بعد أن كان من المقرر أن يُفتتح يوم أمس، أو اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى عدم تحديد موعد رسمي، وتعليق الأمر حتى إشعار آخر.

وأضاف أن المعلومات التي وردت من مصادر داخل البوكمال، تشير إلى سقوط 18 قتيلًا و38 جريحًا، وفق ما نقلت عنه موقع (روسيا اليوم).

وكانت شبكات محلية قد تحدثت عن قصف جوي تعرضت له مواقع تابعة لإيران في مدينة البوكمال، فيما أظهرت صور نشرتها شركة “Image Sat International” الإسرائيلية لتحليل الصور، يوم أمس، دمار 8 مستودعات للسلاح، داخل “مجمع الإمام علي”، من جراء غارات جوية، ويُرجح أن تكون “إسرائيل” وراء تلك الغارات.

وأغلق معبر البوكمال -وهو أحد المعابر الثلاث التي تربط سورية بالعراق- عام 2014، مع سيطرة تنظيم (داعش) على مدينة القائم العراقية.

وكانت هيئة المنافذ الحدودية في العراق قد أعلنت، في آذار/ مارس الفائت، عن تهيئة معبر القائم المقابل لمعبر البوكمال على الجانب العراقي، وأكدت حينذاك قرب افتتاحه.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق