آخر الأخبارسورية الآن

(الوطن): شخصيات من (حزب البعث) تلقت دعوة لحضور مؤتمر في تركيا حول اللاجئين السوريين

ذكرت صحيفة (الوطن) الموالية للنظام السوري أن عددًا من الشخصيات السورية تلقت دعوةً من (حزب الشعب الجمهوري) التركي، لحضور مؤتمر في مدينة إسطنبول، في 28 أيلول/ سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أن ملف اللاجئين السوريين سيتصدر أجندة المؤتمر.

وزعم بسام أبو عبدو، مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية التابعة لحزب البعث العربي الاشتراكي، -وهو أحد المدعويين- أن “حزب الشعب يحاول، عبر هذا المؤتمر، طمأنة الأوروبيين، ولا سيما بعد تهديدات الرئيس التركي بفتح الحدود نحو أوروبا أمام اللاجئين”.

وأضاف أبو عبدو، في حديث مع الصحيفة، أن “حزب الشعب التركي يعمل على تقديم مقاربة أخرى لملف اللاجئين السوريين، عبر دعوة شخصيات سورية قد لا تكون حكومية”.

وأشار المسؤول الحزبي إلى أن “هذه المشاركة ستكون أول فرصة يتاح فيها للسوريين أن يكونوا في إسطنبول، ويقدموا مقاربتهم في ما يجري”، لافتًا إلى أن (حزب الشعب الجمهوري) التركي يقف “ضد السياسة التركية تجاه ما يحدث في سورية، الأمر الذي يُعدّ إيجابيًا ويمكن البناء عليه”، وفق قوله.

وقال أبو عبدو: إن “المؤتمر المزمع عقده محطّ اهتمام واسع في تركيا”، منبهًا إلى أن المؤتمر سيحضره ممثلون عن الاتحاد الأوروبي والدول المجاورة لسورية: العراق، إيران، والأردن. إضافة إلى تركيا، حيث سيقدم صحفيون وأكاديميون أتراك أيضًا أوراق عمل، خلال جلسات المؤتمر.

من جهة ثانية، أكد خلف المفتاح (مدير مؤسسة القدس الدولية) تلقيه دعوة لحضور المؤتمر، وأشار إلى أن المؤتمر “سيناقش القضايا المرتبطة بما يجري في سورية، والآثار السلبية لها على تركيا”، بحسب الصحيفة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق