آخر الأخبارسورية الآن

اعتراضات على فرض “الإنقاذ” رسومًا مالية على طلاب الثانوية في إدلب

أصدرت (الهيئة الطلابية) في جامعة إدلب التابعة لـ (حكومة الإنقاذ)، صباح اليوم الثلاثاء، بيانًا أعلنت فيه رفضها للقرار الذي صدر عن (مجلس التعليم العالي) والقاضي بفرض رسوم قدرها ثلاثة آلاف ليرة سورية، على كل مادة يقدمها الطالب في الدورة الاستثنائية.

وطالبت الهيئة (مجلس التعليم العالي) بـ “أن يقوم بتعديل القرار، والعمل على تخفيض الرسوم، نظرًا للحملة الشرسة التي استهدفت مناطق إدلب وحماة وحلب واللاذقية، وما نتج عنها من ظروف مادية صعبة وترد في الأوضاع الاقتصادية لجميع الطلاب”.

وقال محمد خير، من الهيئة الطلابية، لـ (جيرون): “من المؤسف أن يصدر هكذا قرار عن مجلس التعليم العالي، في ظل حملة التصعيد الجوي التي أسفرت عن تهجير أكثر من 40 بالمئة، من طلّاب الثانوية من ديارهم، وسط تردي أوضاعهم الإنسانية والاقتصادية”.

وتابع: “معظم طلاب الثانوية غير قادرين على دفع الرسوم التي حددها (مجلس التعليم العالي)، حيث إنه يعتبر أن المادة الاستثنائية لاغية، ما لم تُسدد قيمة رسومها، بحسب المرسوم الجديد. وبناء على ذلك؛ سيكون جميع الطلاب راسبين لعدم قدرتهم على دفع المبلغ، وبخاصة إذا كان لدى الطالب أكثر من مادة”.

وسبق أن أصدر (مجلس التعليم العالي) التابع لـ (حكومة الإنقاذ) قرارًا، بداية العام الجاري، يقضي بضم الكليات والمعاهد التي كانت تتبع لـ (جامعة حلب الحرة) إلى مجلس التعليم العالي، وإغلاق جميع الجامعات الخاصة (جامعة الريان العلمية، وجامعة أرام للعلوم، والجامعة السورية الطبية، وجامعة شمس القلوب) غير المرخصة لدى مجلس التعليم العالي، وإحالة ملفاتهم إلى القضاء المختص أصولًا.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق