آخر الأخبارسورية الآن

أنقرة تلوّح بإنشاء منطقة آمنة في سورية في حال عدم الاتفاق مع واشنطن

  1. قال حامي أقصوي، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، إن أنقرة ستضطر إلى إنشاء “منطقة آمنة” بمفردها في سورية، في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة في هذا الشأن.

وشدد أقصوي، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة، على ضرورة أن تمتد هذه المنطقة بعمق 32 كم، من الحدود التركية باتجاه الأراضي السورية، وأن تتولى تركيا السيطرة عليها، وإخراج تنظيمي (ي ب ك) و (ب ك ك) من المنطقة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية التركية أن “تركيا لن تسمح بتحويل المباحثات المتعلقة بالمنطقة الآمنة، إلى ذريعة للمماطلة، وإذا لم تتم تلبية تطلعاتنا، فإننا نمتلك القدرة على اتخاذ جميع أنواع التدابير لضمان أمننا القومي”.

وأشار أقصوي إلى أن المبعوث الأميركي إلى سورية جيمس جيفري سيزور تركيا، يوم الاثنين القادم، برفقة وفد عسكري، لعقد لقاءات ومباحثات مع الجانب التركي، حول المنطقة الآمنة والشأن السوري بكافة تفاصيله.

وسبق أن صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اجتماع عُقد الشهر الفائت مع رؤوساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية، بأن بلاده مصممة على تدمير “الممر الإرهابي” شرق الفرات في سورية، عبر عمليتي (المخلب 1 والمخلب 2)، مهما كانت نتيجة المحادثات مع الولايات المتحدة، حول إنشاء منطقة آمنة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق