آخر الأخبارسورية الآن

فصائل “الفتح المبين” تستعيد السيطرة على قرية حصرايا شماليّ حماة

استعادت الفصائل المشاركة في عمليات (الفتح المبين) مساء أمس الخميس، السيطرة على قرية حصرايا بريف حماة الشمالي، بعد أن سيطرت قوّات النظام والميليشيات المساندة له على القرية صباح أمس، بدعم جوي روسي.

وقال مصدر محلي لـ (جيرون): إن “كلًا من (الجبهة الوطنية للتحرير، هيئة تحرير الشام، جيش العزّة)، بدأت هجومها العسكري بتفجير سيّارة مفخخة في مواقع قوات النظام والميليشيات المرتبطة بـ (قاعدة حميميم الروسية) وسط قرية حصرايا شمالي حماة، ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 15 عنصرًا، وانسحاب من تبقى منهم من القرية باتجاه قرية (أبو رعيد)، لتبسط فصائل المعارضة سيطرتها على القرية بالكامل”.

وأوضح المصدر أن “فصائل المعارضة أحبطت خطة روسيا والنظام، باستعادتها السيطرة على قرية حصرايا شماليّ حماة، ومنعت قوات النظام من التقدم نحو قرية الزكاة، لأهمية موقعها الاستراتيجي، كونها في منطقة مرتفعة وتطل على مدينتي كفر زيتا، واللطامنة مسقط رأس قائد (جيش العزّة) في ريف حماة الشمالي.

وكانت قوات النظام والميليشيات المساندة له قد تمكنت، صباح أمس الخميس، من السيطرة على قريتي “أبو رعيد”، و”حصرايا”، معتمدة في ذلك على الطائرات التابعة لها ولروسيا، لقصف مواقع فصائل المعارضة، وإجبارهم على الانسحاب إلى الخلف باتجاه قرية الزكاة بريف حماة الشمالي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق