آخر الأخبارسورية الآن

النظام يسيطر على قريتي أبو رعيد وحصرايا شماليّ حماة

سيطرت قوات النظام وحلفائه، اليوم الخميس، على قريتي أبو رعيد وحصرايا، في ريف حماة الشمالي، وذلك بعد اشتباكات مع الفصائل المنضوية في عمليات (الفتح المبين) دامت نحو 5 ساعات.

وفي التفاصيل، قال مصدر محلي لـ (جيرون): “إن قوّات النظام والميليشيات المدعومة من روسيا، تمكنت -بغطاء جوي من طائرات النظام وروسيا- من التقدم نحو قريتي أبو رعيد وحصرايا، والسيطرة عليهما، بعد انسحاب فصائل المعارضة منهما نحو قرية الزكاة، نتيجة شدّة القصف على محاورهم”.

وأضاف المصدر: “تدور الآن معارك بين قوات النظام وفصائل المعارضة، على محور الزكاة شماليّ حماة التي تبعد من حصرايا مسافة 2 كم، وسط تصدي مقاتلي المعارضة لمحاولات تقدّم للنظام، وقتل وإصابة العشرات منهم”.

وتسعى قوات النظام للتقدم نحو قرية الزكاة شمالي حماة، لأهميتها الاستراتيجية، كونها منطقة مرتفعة تكشف بلدة كفرزيتا بشكل كامل، إضافة إلى إطلالتها على مساحات واسعة من بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، وهي نقطة منطلق لقواتها في عملياتها العسكرية باتجاه بلدتي كفرزيتا واللطامنة والأربعين شماليّ حماة.

في المقابل، تكمن أهمية قرية الزكاة، بالنسبة إلى فصائل المعارضة، على اعتبارها منطقة مرتفعة تطل على قريتي حصرايا ووادي حسمين، وكانت في السابق منطلقًا للعمليات العسكرية باتجاه الجبيين وتل ملح، بريف حماة الشمالي.

وسيطرت قوّات النظام والميليشيات المساندة له، بدعم جوي من طائرات روسيا، يوم الأحد الماضي على قريتي تل ملح الاستراتيجية والجبيّن، وذلك بعد أكثر من 15 محاولة تقدم لقوات النظام، تكبدت فيها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق