آخر الأخبارسورية الآن

ازدهار قطاع ملابس الأطفال في تركيا بفضل المصنّعين السوريين

قال حكمت آر أصلان، المدير التنفيذي لـ (مجموعة دوسو دوسي) القابضة في تركيا، اليوم الثلاثاء: إن مصنّعين سوريين ساهموا في نمو سوق ملابس الأطفال الجاهزة، داخل السوق التركية، بنسبة 30 بالمئة، من حيث القدرة الإنتاجية وتنوع الزبائن.

وذكر أصلان، في حديث إلى وكالة الأناضول، أن “المنتجين السوريين حققوا إسهامات كبيرة في قطاع الملابس الجاهزة، وتحديدًا ملابس الأطفال”، وأضاف: “قبل اندلاع الثورة، كان السوريون ناجحين للغاية في إنتاج ملابس الأطفال، ومع تصاعد العنف، هاجر إلى تركيا العديد من أصحاب المصانع، وافتتحوا شبكات إنتاج في السوق التركية، وجلبوا زبائنهم معهم، الأمر الذي ساهم في انتعاش سوق ملابس الأطفال في تركيا، وتنوع الزبائن بصورة أكبر”.

وتابع: “نستضيف حاليًا في تركيا آلاف الزبائن من العراق، ولبنان، والجزائر، الذين كانوا في الماضي يشترون البضائع من المصانع السورية، وباتت تركيا واحدة من الأسواق العالمية الرئيسة، التي تلبي احتياجات سوق الشرق الأوسط المتزايدة في قطاع ملابس الأطفال، وذلك بفضل الدور المهم الذي لعبه السوريون في هذا القطاع”.

وأوضح أصلان أن “الفضل يعود للمصنعين السوريين في نمو السوق بنسبة 15 بالمئة، أما نسبة الـ 15 بالمئة الأخرى، فهي ناجمة عن المنتجين الأتراك، الذين طوروا أنفسهم لتلبية احتياجات الزبائن الجدد، وانخرطوا في المنافسة مع السوريين”، مشيرًا إلى “أن أنشطة الإنتاج التي يقوم بها السوريون، من ذوي الكفاءات والخبرات في تركيا، حققت إسهامات مهمة في الاقتصاد التركي”.

ويعيش في تركيا 3.636 ملايين لاجئ سوري، يشكلون 4.5 في المئة من إجمالي المجتمع التركي، وذلك بحسب آخر إحصائية أصدرتها إدارة الهجرة التركية، بتاريخ 24 كانون الثاني/ يناير من العام الحالي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق