آخر الأخبارسورية الآن

إلغاء صلاة الجمعة في ريف إدلب الجنوبي بسبب قصف النظام وروسيا

أعلنت (لجنة الأوقاف) في محافظة إدلب، اليوم، إيقاف صلاة الجمعة، في مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي وكافة مناطق ريف إدلب الجنوبي، نتيجة القصف الذي تتعرض له تلك المناطق، وحرصًا على سلامة المدنيين.

من جانب آخر، قُتل مدني وأصيب آخرون بجروح، اليوم الجمعة، في قصف لطائرات النظام الحربية على مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي.

وقال فاضل الأحمد، ناشط من المنطقة، لـ (جيرون): “إن طائرات النظام الحربية قصفت بشكل مباشر سوق الهال، في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 8 آخرين، بعضهم في حالات حرجة، فضلًا عن الدمار الكبير الذي أصاب المحال التجارية”.

في السياق ذاته، تعرض محيط معرة النعمان وبلدة معرشورين بريف إدلب الجنوبي، لعدّة غارات جوية من طائرات النظام بصواريخ فراغية شديد الانفجار، من دون وقوع إصابات بشرية.

يشار إلى أن طائرات النظام وروسيا بدأت حملتها الجوية والصاروخية على مناطق ريفي إدلب وحماة في شباط/ فبراير، وما تزال الحملة مستمرة حتى اليوم، متسببة في مقتل 1079 مدنيًا بينهم 294 طفلًا، ونزوح أكثر من 680837 عائلة، بحسب (منسقو الاستجابة في الشمال السوري) إلى مناطق أكثر أمنًا في ريف إدلب الشمالي، ومناطق (درع الفرات – غصن الزيتون) في ريف حلب الشمالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق