آخر الأخبارسورية الآن

ولاية إسطنبول توقف إجراءات ترحيل السوريين المخالفين وتمنحهم مهلة لتصحيح أوضاعهم

أعلنت ولاية مدينة إسطنبول التركية، ظهر اليوم الاثنين، أنها أوقفت إجراءات الترحيل للاجئين السوريين المخالفين، ومنحتهم مهلة لإصلاح الأوضاع القانونية تمتد حتى 20 آب/ أغسطس القادم.

قالت مديرية الإعلام في ولاية إسطنبول، في بيان حصلت (جيرون) على نسخة منه: إن “إسطنبول أعطت مهلة حتى الـ 20 من شهر آب/ أغسطس المقبل، للأجانب الحاملين الجنسية السورية الذين لديهم بطاقات حماية مؤقتة من غير إسطنبول ويقيمون في إسطنبول، حتى يعودوا إلى ولاياتهم”،

وأضاف البيان: “سنقوم بترحيل الأشخاص الذين لا يعودون، قبل انقضاء المهلة، إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها، كما أن السوريين الذين ليسوا تحت الحماية المؤقتة وليس لديهم إقامات سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المحددة من قبل وزارة الداخلية”.

وطالبت الولاية في بيانها السوريين في مدينة إسطبنول، بأن يحملوا وثائقهم بشكل دائم، لإبرازها للقوات الأمنية عند الطلب، كما أشارت إلى أنها ستستمر في التدقيق على إذن السفر في المطارات ومحطات الباصات والقطارات، كما أكدت استمرارها في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وسبق أن أعلن والي إسطنبول، الأسبوع الماضي، أن المدينة تضم 540 ألف سوري يحملون بطاقة حماية مؤقتة، وكذلك 522 ألف أجنبي يقيم بشكل نظامي في المدينة، إضافة إلى عشرات آلاف المخالفين.

يذكر أن مدينة إسطنبول شهدت خلال الأيام الماضية حملة أمنية واسعة، ضد المخالفين من اللاجئين السوربين، أسفرت عن ترحيل مئات السوريين إلى إدلب، ما دفع السوريين إلى المطالبة بمهلة لتصحيح الأوضاع القانونية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق