آخر الأخبارسورية الآن

الأرجنتين تضع “حزب الله” على لائحة الإرهاب وتجمّد أصوله

أصدرت الحكومة الأرجنتينية، أمس الخميس، أوامر بتجميد أصول ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وكيانات محددة في الجناح العسكري له، وبعض قادة الحزب، مصنفة إياه منظمة إرهابية.

وأنشأت الأرجنتين، أول أمس الأربعاء، سجلًا رسميًا لأشخاص ومنظمات إرهابية، بموجب مرسوم يقضي بفرض عقوبات عليهم، مثل تجميد أصول أو منعهم من الدخول إلى أراضي البلاد. وكان “حزب الله” أول من أدرج فيه.

وتزامن الإجراء مع الذكرى السنوية للتفجير الذي وقع في 18 تموز/ يوليو 1994، في مبنى يضم مؤسسات يهودية في الأرجنتين، وأسفر عن سقوط 85 قتيلًا و300 جريح. وتحمّل الأرجنتين إيران مسؤولية هذا الهجوم الذي نفذه “حزب الله”، وقد أصدرت وقتذاك مذكرات توقيف دولية ضد إيرانيين متهمين بالتورط في الاعتداء، لكنها لم تنفذ.

وسبق أن جمّدت الأرجنتين، العام الماضي، أصول 14 فردًا من عشيرة بركات، وهي عائلة كبيرة يقول مسؤولون إن لها صلات وثيقة بـ “حزب الله”.

ويُعد قرار تصنيف “حزب الله” منظمة إرهابية، الأول من نوعه في إحدى دول أمريكا اللاتينية، وذلك بعد أن سبقتها إلى هذا الإجراء كل من الولايات المتحدة الأميركية، كندا، بريطانيا، أستراليا، نيوزيلندا، دول الاتحاد الأوروبي، و”إسرائيل”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق