آخر الأخبارسورية الآن

قتلى وجرحى في قصف للنظام على بلدة معرشورين جنوبي إدلب

قُتل 12 مدنيًا بينهم طفل كحصيلة أولية، وأصيب أكثر من 15 آخرين، اليوم الثلاثاء، بقصف لطائرات النظام استهدف سوقًا شعبيًا، في بلدة معرشورين بريف إدلب الجنوبي.

وقال نذير أبو عمر، ناشط في ريف إدلب الجنوبي، لـ (جيرون): “إن طائرات النظام الحربية استهدفت، بصواريخ فراغية، السوق الشعبي وسط بلدة معرشورين جنوبي إدلب، ما أدى إلى مقتل 12 مدنيًا، بينهم طفل، في حصيلة ليست نهائية، وإصابة أكثر من 15 آخرين بينهم حالات بالغة الخطورة”.

وفي السياق ذاته، أصيب 5 مدنيين، في قصف مماثل طال مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، فيما أصيب مدنيان اثنان، في إثر تعرض مدينة خان شيخون لعدّة غارات جوية من طائرات النظام.

وطال قصف طائرات النظام الحربية ومدفعيته الثقيلة قرى وبلدات (أرينبة، حيش، صهيان، طبيش، بينين، عين الباردة، حنتونين، جرجناز) بريفي إدلب الجنوبي والغربي، وأسفر عن دمار كبير في منازل المدنيين والممتلكات.

وسبق أن أصدر (منسقو الاستجابة في الشمال السوري) تقريرًا، أمس الاثنين، وثق مقتل 967 مدنيًا بينهم 273 طفلًا، إضافة إلى نزوح (654717) نسمة، من جرّاء حملة التصعيد الجوي من قبل طائرات روسيا والنظام على مناطق ريفي إدلب وحماة، منذ شباط/ فبراير.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق