آخر الأخبارسورية الآن

حماة.. قرية الحماميات وتلّتها الاستراتيجية تحت سيطرة المعارضة

سيطرت فصائل المعارضة المشاركة في عمليات (الفتح المبين) ليل أمس الأربعاء، على قرية الحماميات وتلّتها الاستراتيجية بريف حماة الشمالي الغربي، وذلك بعد ساعات من إعلان معركة جديدة تهدف إلى السيطرة على مناطق جديدة وتوسيع نفوذها في ريف حماة.

وقال مصدر محلي من ريف حماة الشمالي لـ (جيرون): إن “فصائل المعارضة المنضوية ضمن عمليات (الفتح المبين) والمؤلفة من (الجبهة الوطنية للتحرير، جيش العزّة، هيئة تحرير الشام) شنّت عملًا عسكريًا واسعًا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، من محور كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، نحو مواقع قوّات النظام في قرية الحماميات، وتمكنت من السيطرة على القرية وتلتها الاستراتيجية، وكبّدت النظام خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

وأضاف المصدر: “تابعت فصائل المعارضة تقدمها العسكري نحو مواقع جديدة خارج قرية الحماميات، وسيطرت على نقاط (الكازية، عبيد الحمام، الطوابق، مبنى الأفران والبرادات)”، مشيرًا إلى أن “تلك المواقع تقع في الجهة الغربية لقرية الحماميات، باتجاه بلدة كرناز الخاضعة تحت سيطرة قوّات النظام، وتبعد مسافة 5 كم عن تلك المواقع”.

وبحسب المصدر، ترافقت هذه التحركات العسكرية مع حركة نزوح كبيرة من بلدة كرناز نحو مدينة السقيلبية في ريف حماة الغربي، وسط حالة اضطراب وتخبط بين صفوف قوات النظام في بلدة كرناز، لاقتراب فصائل المعارضة من الخطوط الدفاعية الأولى للبلدة”.

وفي السياق ذاته، أعلنت عمليات (الفتح المبين) أنها اغتنمت دبابة وعربة عسكرية من نوع (شيلكا) في قرية الحماميات، وتدمير دبابتين في تل الحماميات وأخرى من جهة كرناز غرب القرية، إضافة إلى أسر عنصر من قوات النظام.

تأتي أهمية السيطرة على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية لدى فصائل المعارضة، بسبب موقعها الجغرافي الذي يؤمن الطريق الواصل، بين قرية الصخر والجبين وتل ملح شماليّ حماة، ورصد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في كرناز وكفرنبودة شمال وغرب حماة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق