آخر الأخبارسورية الآن

قتلى وجرحى في قصف النظام السوري على مخيم عشوائي للنازحين جنوب إدلب

شنّت طائرات النظام السوري غارة جوية على مخيم عشوائي يقطنه نازحون في ريف إدلب الجنوبي، وتسببت بمقتل طفل وسيدتين وإصابة آخرين بجروح، وذلك في سياق القصف المتواصل من قبل النظام السوري على مناطق ريف إدلب الجنوبي.

وقال سعيد أيوب، من أهالي المخيم، لـ (جيرون): “إن طائرات النظام استهدفت بغارة جوية مخيم النازحين الواقع في محيط بلدة الدير الشرقي بريف إدلب الجنوبي، وأدى ذلك إلى مقتل سيدتين وطفل، وإصابة رجل وطفل آخرين بجروح، بالإضافة إلى دمار كبير حلّ بالخيام ومحتوياتها”.

وأشار أيوب إلى أن “قاطني المخيم جلّهم نازحون من بلدة القبيبات في ريف حماة الشرقي، نتيجة العمليات العسكرية التي نشبت بين قوات النظام وفصيل (جند الأقصى) منذ عامين”.

وفي السياق ذاته، استهدفت طائرات النظام وروسيا ومدفعية النظام الثقيلة قرى وبلدات (كفر بطبخ، تلعاس، التمانعة، خان سيخون، محيط تفتناز، بداما، ترعي، سكيك، محيط معرة النعمان) في ريف إدلب الجنوبي والغربي، بعشرات الغارات الجوية والقذائف المدفعية والصاروخية التي تحمل قنابل عنقودية شديدة الانفجار، متسببة بإصابة 4 مدنيين، فضلًا عن الدمار الذي لحق بالممتلكات.

ويأتي التصعيد الجوي من قبل طائرات النظام وروسيا على ريفي إدلب الجنوبي والغربي، بالتزامن مع إعلان فصائل المعارضة المشاركة في عمليات (وحرّض المؤمنين) في ريف اللاذقية، وكسر الخطوط الدفاعية الأولى لقوات النظام، وسط أنباء عن سيطرتها على نقاط عدّة، لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق