آخر الأخبارسورية الآن

ريف حماة.. قوات المعارضة تتصدى لقوات النظام وتوقع عشرات القتلى في صفوفه

تصدّت فصائل المعارضة المُشاركة في عمليات (الفتح المبين) اليوم الجمعة، لمحاولة تقدم قوات النظام إلى مناطق ريف حماة الشمالي، موقعة أكثر من 60 قتيلًا، بحسب ما أعلنت فصائل المعارضة على معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مصدر عسكري لـ (جيرون) إن “فصائل المعارضة (جيش العزّة- الجبهة الوطنية للتحرير- هيئة تحرير الشام) أفشلت محاولة تقدم قوات النظام، على جبهتي تل ملح والجبّين بريف حماة الشمالي، موقعة أكثر من 60 قتيلًا من عناصر قوات النظام، من بينهم ثلاث مجموعات قُتلوا، على محور تل ملح، باستهدافهم بصواريخ طراز (تاو)”.

وأضاف المصدر أن “فصائل المعارضة استهدفت، بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، مواقع قوات النظام في الشيخ حديد والجلمة وكفرهود شماليّ حماة، وحققت إصابات مباشرة بين صفوف العناصر”.

في السياق ذاته، أعلنت عمليات (الفتح المبين) أنها استهدفت دبابة وعربة (شيلكا) لقوات النظام على محور تل ملح، على إثر استهدافها بصاروخ (م.د)، كما أعلنت إصابة طائرة حربية تتبع لقوات النظام من نوع (L39) في أجواء ريف حماة الشمالي، ما أجبرها على الهبوط اضطراريًا، على إثر استهدافها بصاروخ (م.ط).

وسبق أن أفشلت فصائل المعارضة، الأسبوع الماضي، أكثر من ثلاث محاولات تقدّم لقوات النظام على مناطق تل ملح والجبين شمالي حماة، وقتلت أكثر من 30 عنصرًا، فضلًا عن تدميرها آليات عسكرية من بينها دباية. وسيطرت فصائل المعارضة على (الجبين وتل ملح) الاستراتيجيتان بريف حماة الشمالي، في 7 حزيران/ يونيو الجاري، بعذ ساعات من إعلانها معركة (كسر العظام) ضد قوّات النظام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق