آخر الأخبارسورية الآن

بوتين: يجب القضاء على بؤر التوتر المتبقية في سورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن “من المهم القضاء على بؤر التوتر المتبقية في سورية”، مضيفًا أنه “يجب أن نعمل من أجل تحقيق الاستقرار في سورية”.

وعدّ بوتين، خلال اجتماع قادة دول (بريكس) الذي جرى على هامش (قمة العشرين) في أوساكا اليابانية، أنه “بفضل تقديم روسيا المساعدة الأكبر للحكومة السورية الشرعية في سورية؛ أصبح من الممكن وقف إراقة الدماء على نطاق واسع​​​”، على حد قوله.

وتابع: “في المرحلة الحالية، من المهم القضاء على البؤر المتبقية من التوتر، ومواصلة مساعدة السلطات السورية في إيصال الإمدادات الإنسانية، واستعادة الاقتصاد المدمر والبنية التحتية وعودة اللاجئين”، وفق ما نقلت قناة (روسيا اليوم).

في سياق متصل، استدعت أنقرة أمس الملحق العسكري الروسي في أنقرة، إلى رئاسة الأركان العامة، وذلك بعد أن أعلنت الأولى مقتل أحد العسكريين الأتراك وإصابة 3 آخرين، بهجوم على نقطة مراقبة لتركيا في منطقة إدلب، مشيرة إلى أن الهجوم كان مصدره قوات النظام.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، فإن قوات النظام المتمركزة قرب منطقة خفض التصعيد استهدفت نقطة المراقبة العاشرة الواقعة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية، ما أسفر عن مقتل عسكري واحد، وإصابة 3 آخرين نُقلوا من الموقع ويتلقون العلاج حاليًا.

Author

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق