آخر الأخبارسورية الآن

ناشطو درعا يدعون لعصيان مدني ورفض الالتحاق بقوات النظام

أطلق ناشطو (تجمع أحرار حوران) اليوم الاثنين، حملةً بوسم (#عصيان_درعا) يدعون من خلالها أبناءَ محافظة درعا إلى عدم الالتحاق بصفوف جيش النظام، معتبرين أن التحاقهم بصفوف النظام سيجعل منهم وقودًا في المعارك التي يخوضها النظام والروس، في محافظة إدلب وريف حماة الشمالي.

وقال أبو محمود الحوراني، الناطق باسم تجمع أحرار حوران، لـ (جيرون): “إن المهلة الثانية التي أعطاها النظام للمنشقين العسكريين، والمتخلفين عن الخدمة من أبناء المحافظة، تنتهي اليوم الاثنين”، مؤكدًا أن “حواجز النظام في مناطق مختلفة من المحافظة بدأت منذ يومين إجبار الشباب المارين، ممن انتهت مدة تأجيلهم مع نهاية المهلة، على التوقيع على تعهدات بمراجعة شُعب التجنيد الخاصة بهم، خلال مدة أقصاها 7 أيام، للالتحاق بالخدمة العسكرية أو سيتم اعتبارهم فارين من واجبهم”.

ونفى الحوراني ما تردد على لسان أحد قادة المصالحات الذين انضموا إلى قوات النظام، بأن مكتب الأمن الوطني جدد المهلة لستة أشهر أخرى، مؤكدًا أن “قرارًا ينص على ذلك لم يصدر حتى الآن”.

يذكر أن من أبرز نقاط اتفاق التسوية، بين النظام والمعارضة في درعا، أن يخدم أبناء المحافظة فيها، وهذا ما يعمل النظام على مخالفته، حيث قام على مدى الشهور الماضية بنقل العديد من أبناء درعا للقتال على جبهتي إدلب وريف حماة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق