آخر الأخبارسورية الآن

ترامب يتراجع عن ضرب إيران فجر اليوم وتوقعات بتصعيد جنوب سورية

أكدت صحيفة (نيويورك تايمز) أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تراجع في اللحظات الأخيرة، عن موافقته على شن ضربات عسكرية ضد أهداف إيرانية، فجر اليوم الجمعة، ردًا على إسقاط إيران طائرة الاستطلاع الأميركية.

قالت الصحيفة: “أكد مسؤولون في الإدارة الأميركية أن ترامب وافق في البداية على ضرب بعض الأهداف العسكرية، كأجهزة الرادار وبطاريات الصواريخ، وكان من المقرر تنفيذ الضربات فجر الجمعة”، أضافت: “كانت الطائرات والسفن مستعدة لتنفيذ الهجوم، لكن ذلك لم يحدث، وصدرت الأوامر بالمغادرة، وقرر ترامب إيقاف الهجوم”.

في سياق متصل، نقلت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية عن مصادر استخباراتية أن “إيران تسعى لتصعيد صراعها مع الولايات المتحدة، ومن الممكن أن تختار المناطق الحدودية مع إسرائيل لزيادة الصراع”، مضيفة: “من الممكن أن تسعى إيران لتصعيد الأوضاع، عبر جرّ إسرائيل إلى قلب التطورات، عبر هجمات تشنها ميليشيات تتبتع لها جنوب لبنان وجنوب سورية”.

يُذكر أن إيران أعلنت، أمس الخميس، أنها أسقطت طائرة استطلاع أميركية في مياهها الإقليمية في خليج عمان، ولكن واشنطن أكدت أن الطائرة أُسقطت في المياه الدولية، وعلق ترامب على الحادثة بالقول: “لقد ارتكبت إيران خطأ فادحًا”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق