آخر الأخبارسورية الآن

فصائل “الفتح المبين” تصد محاولات تقدم لقوات النظام شمالي حماة

صدّت فصائل المعارضة المشاركة في معركة (الفتح المبين) صباح اليوم، عدّة محاولات تقدم لقوات النظام في مناطق ريف حماة الشمالي، موقعة عددًا من القتلى والجرحى في صفوفه.

وقال مصدر محلي لـ (جيرون): “إن كلًا من (هيئة تحرير الشام، الجبهة الوطنية للتحرير، جيش العزة)، صدت محاولات تقدم لقوات النظام من كفرهود والجديدة الخاضعة لسيطرتهم، إلى مناطق المعارضة في الجبين وتل ملح، وقتلت أكثر من عشرين عنصرًا، من بينهم مجموعة وقعت في حقل ألغام على محور الجبين بريف حماة الشمالي، إضافة إلى أكثر من عشرة جرحى”.

وكانت فصائل المعارضة قد أعلنت، أول أمس الثلاثاء، استئناف معركة (الفتح المبين) شمالي غرب حماة، بهدف توسيع نفوذها والسيطرة على مناطق جديدة، إلا أن التصعيد الجوي من طائرات روسيا والنظام منعها من ذلك، واضطرها إلى الانسحاب بعد مقتل وإصابة العشرات منهم، إثر تعرض محاورهم لغارات جوية وقذائف مدفعية.

وتتكرر محاولات تقدم وتسلل قوات النظام على قرية تل ملح بريف حماة الشمالي، لكونها منطقة استراتيجية تقع على الأوتوستراد الواصل بين مناطق ريف حماة الغربي ومدينة السقيلبية، حيث تستطيع فصائل المعارضة رصد الطريق الواصل بين محردة ومدينة حماة، وقطع خطوط إمداد قوات النظام، إضافة إلى رصد تل محردة الذي تتخذه قوّات النظام قاعدة عسكرية ضخمة لها، وتقصف من خلالها معظم قرى وبلدات ريفي إدلب وحماة بعمق 40 كم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق