آخر الأخبارسورية الآن

قتلى مدنيون في قصف للنظام على أرياف إدلب

قُتل 4 مدنيين كحصيلة أولية وأُصيب آخرون، اليوم الأربعاء، من جرّاء حملة التصعيد الجوي من قبل طائرات النظام، على مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والغربي.

وأكد يزن المحمد، ناشط من ريف إدلب الجنوبي، لـ (جيرون) أن “بلدة كنصفرة جنوبيّ إدلب، تعرضت لقصف من قبل طائرات النظام، أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين (سيدتين وطفلة) في حصيلة أولية، وإصابة أكثر من 10 آخرين، معظمهم أطفال وسيدات، بعضهم في حالات بالغة الخطورة.

وفي السياق ذاته، قُتل رجل وأصيب آخرون بجروح، على إثر استهداف قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بريف حماة الغربي، بلدة بداما، براجمات الصواريخ.

وطال قصف طائرات النظام ومدفعيته الثقيلة محيط مدينة إدلب، واستهدف بلدات (حرش مصيبين، حرش بسنقول، كنصفرة، سراقب، خان شيخون، كرسعة، محيط بسقلا، معرة حرمة، محيط احسم، محيط البارة، حيش، الهبيط، الشيخ مصطفى، كفرسجنة، جبل الأربعين) بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، وأدى إلى إصابة عدد من المدنيين، وحدوث دمار كبير في المباني السكنية والمحال التجارية.

وتشهد مناطق ريف إدلب الجنوبي، منذ يوم أمس، قصفًا جويًا عنيفًا من طائرات النظام، بالتزامن مع إعلان فصائل المعارضة استئناف معركة (الفتح المبين) في ريف حماة الشمالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق