آخر الأخبارسورية الآن

أنقرة: ليس هناك وقف كامل لإطلاق النار في إدلب

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، إنه لا يمكن القول إن هناك وقفًا كاملًا لإطلاق النار في إدلب، فيما قال نظيره الفرنسي إن باريس تدعم جهود تركيا في إدلب.

قال أوغلو، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي في أنقرة: “لا يمكن القول إن هناك وقفًا كاملًا لإطلاق النار في إدلب، بعد قصف قوات النظام لنقطة المراقبة التركية”، مضيفًا: “تركيا ستفعل كل ما يلزم، إذا تواصلت الهجمات”، وتوقّع أن “موسكو ستمارس الضغط على حكومة النظام، بصفتها دولة ضامنة”، بحسب ما نقلت وكالة (رويترز).

في سياق متصل، قال جان إيف لودريان، وزير الخارجية الفرنسي: إن “فرنسا تدعم تركيا في مسألة إدلب”، معربًا عن قلقه من الوضع الحالي في إدلب، حيث قال: “علينا ضمان الالتزام بوقف إطلاق النار؛ لأن الوضع يمكن أن يكون له تأثير خطير ومتفجر للغاية”، مضيفًا: “أي خطوة يمكن أن تتداخل مع وقف إطلاق النار قد يكون لها عواقب وخيمة علينا جميعًا”، بحسب ما نقلت وكالة (الأناضول).

يذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت، ظهر اليوم، تعرض نقطة مراقبة لها في إدلب لقصف بقذائف الهاون، من قبل جيش النظام السوري، تسبب في جرح عدد من جنودها، وذلك بعد ساعات على إعلان (مركز المصالحة الروسية في حميميم) أن هدنة بدأت، بين النظام والمعارضة في إدلب، منتصف الليلة الماضية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق