آخر الأخبارسورية الآن

صحيفة أميركية: إمدادات النفط الإيرانية تصل إلى نظام الأسد عبر مصر

كشفت صحيفة أميركية، اليوم الخميس، أن الحكومة الإيرانية ما زالت تهرّب النفط إلى النظام السوري عبر مصر، على الرغم من فرض العقوبات الأميركية، داعية الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الضغط على القاهرة لوقف هذه الإمدادات.

قالت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأميركية: إن “إيران بدأت تستخدم جزءًا من فائضها النفطي، لتخفيف النقص الحاد بالنفط في سورية، حيث وصلت خمس ناقلات نفط إيرانية إلى ميناء بانياس السوري، منذ بداية أيار/ مايو الماضي، بحسب صور الأقمار الصناعية”، بحسب ما ترجم موقع (الخليج أون لاين).

أضافت الصحيفة: “تحمل كل سفينة نحو مليوني برميل من النفط، وتبلغ قيمتها نحو 60 مليون دولار، ثم تقوم المصافي السورية بمعالجة النفط الخام، وتحويله إلى وقود يمكن لنظام الأسد أن يستخدمه في إدامة آلته العسكرية، ومنها هجومه الأخير على إدلب وتدمير المستشفيات”.

دعت الصحيفة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المساعدة في “وقف المذبحة السورية التي يرتكبها نظام الأسد، من خلال الضغط ومراقبة إمدادات النفط السورية”، كما دعت البيت الأبيض إلى الضغط على “القاهرة لمنع أي ناقلات إيرانية تتجه إلى سورية عبر قناة السويس، خاصة أن الرئيس ترامب يتمتع بعلاقة جيدة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”.

يذكر أن الولايات المتحدة تفرض عقوبات صارمة على صادرات النفط الإيراني، وتمنع أي دولة أو شركة من شراء المنتجات النفطية الإيرانية، ولكن وسائل إعلام كشفت عن وصول ناقلات نفط إيرانية إلى نظام الأسد، أسهمت في تخفيف مشكلة الوقود الخانقة التي عانتها مناطق النظام قبل شهرين.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق