آخر الأخبارسورية الآن

الائتلاف يحذر من حملات التحريض ضد اللاجئين السوريين في لبنان

حذر الائتلاف السوري المعارض، اليوم الخميس، من استمرار حملات التحريض وخطابات الكراهية التي تشنها أطراف رسمية لبنانية ضد اللاجئين السوريين في لبنان، معربًا عن رفضه واستنكاره لهذه الحملات.

قال الائتلاف في بيان رسمي: “نحذر من النتائج التي ستترتب على استمرار التصعيد والتحريض ضد اللاجئين السوريين، والمشاركة في نشر وتعميم موجة الكراهية والعنصرية والشعبوية المقيتة التي يروج لها وزير الخارجية اللبناني، وهو الخطاب الذي سيرتد على أصحابه”.

وأشاد الائتلاف بوقوف الشعب اللبناني إلى جانب السوريين، وأشار إلى الدور الإجرامي الذي تلعبه ميليشيا (حزب الله) التي تسببت في تهجير السوريين، وحمّل الائتلاف كلّ من “يروج أو يدعم فكرة إجبار السوريين على العودة القسرية، المسؤولية عن أي جرائم يرتكبها نظام الأسد بحقهم”.

طالب الائتلاف في بيانه الحكومة اللبنانية، بتحمل مسؤولياتها الإنسانية والسياسية، وبوضع “حد لمثل هذه التصريحات، قبل أن تتسبب في مزيد من الضرر”، مجددًا المطالبة باحترام الاتفاقات الدولية المتعلقة باللاجئين، ومحاسبة كل من يتورط في خرقها، أو في التحريض على اللاجئين، أو في انتهاك حقوقهم المشروعة.

يذكر أن اللاجئين السوريين في لبنان يتعرضون لحملة تحريض منذ عدة أيام، يقودها وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، وأسفرت عن تعرض عدد من اللاجئين للطرد والمضايقات من بعض المناطق اللبنانية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق