آخر الأخبارسورية الآن

أردوغان: سنحطم “الممر الإرهابي” على حدودنا مع سورية شرق الفرات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستُحطّم “الممر الإرهابي” على طول الحدود التركية مع سورية شرق الفرات، منتقدًا الولايات المتحدة لدعمها (وحدات حماية الشعب) و(حزب الاتحاد الديمقراطي).

وقال أردوغان، خلال اجتماع في المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، أمس الأربعاء: “سنحطم الممر الإرهابي على طول حدودنا مع سورية شرق الفرات، كما حطمناه على حدودنا مع شمال العراق وعلى الخط الواصل بين جرابلس وعفرين”، بحسب ما نقلت وكالة (الأناضول) اليوم الخميس.

وأضاف الرئيس التركي أن (وحدات حماية الشعب) و(حزب الاتحاد الديمقراطي) هما امتداد لـ (حزب العمال الكردستاني)، وتابع: “لو تساءلنا: مَن يقدم الدعم الأكبر لهما؛ لوجدنا أنه شريكنا الاستراتيجي!”(في إشارة إلى واشنطن). وأوضح: “ألم يرسلوا أسلحة وذخائر وكل شيء، عبر عشرات آلاف الشاحنات؟ أرسلوا، فغايتهم وهمهم الآن هو كيف يسقطون حزب العدالة والتنمية من السلطة، ولكنهم لن يسقطوه”.

بخصوص صفقة صواريخ (إس-400) التي تشتريها تركيا من روسيا، وأثارت جدلًا وغضبًا في الأوساط الأميركية، قال أردوغان: “وقّعنا صفقة شراء منظومة (إس-400) بعد أخذ تعهد بالإنتاج المشترك، إلى جانب سعرها المناسب”، ولفت إلى أن “تسليمها لتركيا سيتم خلال الشهر المقبل”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق