آخر الأخبارسورية الآن

القامشلي.. حرائق جديدة تلتهم مئات الهكتارات من محصول القمح

اندلعت، أمس الأربعاء، ثلاث حرائق في ريف القامشلي الجنوبي، تسببت في القضاء على نحو 2000 هكتار من الأراضي الزراعية المزروعة بالقمح، بعد يومين على حرائق قضت على آلاف الهكتارات.

مصدر خاص من المنطقة أكد لـ (جيرون) أن “الحريق الأول اندلع بعد الظهر في قرية خربة جدوع، وامتد لتلتهم نيرانه محصول القمح في محيط قرى الطويل والبوير وخراب العسكر، حيث قضى على مساحة تقدر بـ 500 هكتار، ولم يتمكن الأهالي من إخماده بسبب الرياح، وعند العصر اندلع حريق ثانٍ في قرية تل الذهب، امتدت نيرانه إلى قرى باوع وخربة ظاهر والبنيان وعامر، وقضت النيران على أكثر من 1600 هكتار”.

أضاف المصدر: “في ساعات المساء، اندلع حريق جنوب قرية تل عودة، تمكن الأهالي من إخماده بسرعة قبل امتداد نيرانه”، وأكد المصدر أن “دراجة نارية تسببت في اندلاع الحريق الأول، فيما لم يعرف سبب اندلاع الحريقين الآخرين”، وتخضع هذه المنطقة لسيطرة قوات النظام وميليشيات “الدفاع الوطني” التابعة لها.

يذكر أن يوم الاثنين الماضي شهد اندلاع حريق كبير في ناحية القحطانية، قضى على أكثر من من 15 ألف هكتار، فيما شهدت أرياف عامودا والدرباسية حرائق مشابهة، أول أمس، من دون معرفة السبب الحقيقي لها، ويحمّل السكان سلطات الأمر الواقع (الإدارة الذاتية) المسؤولية، لكونها تسببت في تأخير موسم الحصاد، بمنعها الحصادات من دخول المنطقة وملاحقة عمالها لسوقهم للتجنيد الإجباري.

فيديو  لحرائق أمس الاربعاء في ريف القامشلي

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق