آخر الأخبارسورية الآن

إدلب.. 23 قتيلًا في قصف متواصل لروسيا والنظام

ارتفعت حصيلة القتلى المدنيين، يوم أمس الاثنين، إلى 23 ضحية، بينهم 13 في بلدة جبالا، والآخرون في مناطق متفرقة في ريف إدلب الجنوبي، استهدفتها طائرات روسيا والنظام بعشرات الغارات الجوية.

وذكر عبد الهادي المحمد ناشط في المنطقة، لـ (جيرون) أن “طائرات النظام طراز (SU24) استهدفت، مساء أمس الاثنين، منازل المدنيين وسط بلدة جبالا بريف إدلب الجنوبي، بغارات جوية تحوي صواريخ فراغية شديدة الانفجار، انتهت بمقتل 13 مدنيًا، بينهم 5 أطفال وسيدتان في حصيلة غير نهائية، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة”.

كذلك، قُتل مدنيان اثنان من عائلة واحدة، بقصف لطائرات النظام على بلدة معرة حرمة جنوبي إدلب، فيما قتلت سيدة وطفلان وأصيب أكثر من 40 مدنيًا بينهم أطفال وسيدات في معرة شورين، إضافة إلى مقتل سيدة وطفلتها وإصابة طفليها الآخرين، في غارات جوية من قبل طائرات النظام استهدفت منزلهم السكني وسط البلدة.

وطال قصف طائرات النظام (الحربية والمروحية) وقذائفه المدفعية المتمركزة في (معسكر بريديج) بريف حماة الشمالي، كلًا من مدن وبلدات (خان شيخون، الهبيط، كفرنبل، سفوهن، احسم، الشيخ منصور، محيط سراقب، حيش، الخوين، أرينبة، باريسا، طويل الشيخ، الفطيرة، ترملا، معرة الصين، كفرسجنة)، ما أدى إلى حدوث دمار هائل في المباني السكنية والمحال التجارية، فضلًا عن نزوح أهالي المنطقة إلى مناطق أقل خطورة في ريف إدلب الشمالي.

تزامن قصف طائرات النظام على مناطق متفرقة في ريف إدلب، مع تحليق 5 طائرات استطلاع تابعة لقوات النظام وروسيا، في أجواء ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، حيث تقوم بدورها بحسب (مراصد حركة تتبع الطائرات) في تزويد الطائرات الحربية بإحداثية المناطق المُراد قصفها، وارتكابها المجازر بحق المدنيين لقصف المناطق المأهولة بالسكان، إضافة إلى قصف المنشآت الحيوية كـ (المشافي، المدارس، المساجد).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق