آخر الأخبارسورية الآن

الدفاع المدني: 231 قتيلًا و659 مصابًا خلال أيار الماضي في إدلب

أعلنت مديرية (الدفاع المدني السوري) في محافظة إدلب، اليوم الاثنين، أنها وثقت مقتل 231 مدنيًا في إدلب، في أيار/ مايو الماضي، وذلك بقصف النظام وروسيا الجوي والصاروخي على المنطقة.

وقد وثقت المديرية “مقتل 231 مدنيًا، بينهم (59 طفلًا، و56 سيدة)، وإصابة 659 بينهم (163 طفلًا، و144 سيدة) من جرّاء استهداف طائرات روسيا والنظام (الحربية-المروحية) بـ 3901 غارة جوية وبراميل متفجرة، و10285 قذيفة مدفعية وأخرى صاروخية، مناطق متفرقة في ريف إدلب؛ كما وثقت المديرية مقتل “عنصر من الدفاع المدني، وإصابة 10 آخرين أثناء استجابتهم للأعمال الإنسانية، في انتشال ضحايا القصف من تحت الأنقاض، وإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية”.

وبحسب الإحصائية، فقد “عمل فريق الدفاع المدني في محافظة إدلب، على الاستجابة لـ 3596 من الحوادث، وإسعاف 989 مدنيًا نتيجة تعرضهم لحوادث مختلفة، وإخماد 410 حرائق في الأحياء السكنية والأراضي الزراعية نتيجة تعرضها للقصف، وإزالة مخلفات الحرب من 101 نقطة سكنية، وتنظيم 138 حملة توعية للمدنيين، للابتعاد عن الأجسام الغريبة من مخلفات الحرب وإخبار مراكز الدفاع المدني بها”.

وأشارت مديرية الدفاع المدني في الإحصائية إلى أنها “قامت بـ 730 حالة خدمية، منها تنظيف الحدائق والطرقات، وردم حفر الشوارع العامة، وإزالة ركام القصف في بعض المناطق في ريف إدلب”.

يذكر أن فرق الدفاع المدني العاملة في محافظة إدلب تعمل طوال الـ 24 ساعة، على خدمة المدنيين وإنقاذ أرواح المئات منهم، بعد تعرض مناطقهم للقصف المباشر من قبل طائرات النظام وروسيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق