آخر الأخبارسورية الآن

مقتل جنود للنظام بغارات إسرائيلية جنوب دمشق

قتل ثلاثة عناصر من جيش النظام، فجر اليوم الأحد، بغارات للطيران الإسرائيلي استهدفت مواقع عسكرية لجيش النظام، جنوب العاصمة دمشق.

قالت وكالة أنباء النظام (سانا): “تصدت دفاعاتنا الجوية لأهداف معادية قادمة من اتجاه الجولان المحتل، فجر اليوم الأحد، حيث كانت تستهدف مواقعنا جنوب غرب دمشق. ثم تجدد العدوان بإطلاق عدد من الصواريخ باتجاه ريف القنيطرة”، مضيفة: “أسفر العدوان عن مقتل ثلاثة جنود سوريين، وإصابة سبعة آخرين”.

فيما أعلن (المرصد السوري لحقوق الإنسان) أن “ثلاثة جنود سوريين قُتلوا في ست غارات جوية للطائرات الإسرائيلية، فيما قُتل سبعة آخرون من جنسيات غير سورية”، مرجحًا أن يكونوا عناصر إيرانية أو لبنانية من ميليشيا (حزب الله). ونقلت مواقع إعلامية موالية أن القصف استهدف “تل أبو الثعالب والفوج 165، في محيط مدينة الكسوة جنوب العاصمة دمشق”.

من الجانب الآخر، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي: إن سلاح الجو “هاجم مدفعية وبطاريات دفاع جوي سورية؛ ردًا على إطلاق صاروخين يوم السبت على مرتفعات الجولان”، مضيفة: “لم يُعرف بعد الجهة التي أطلقت الصواريخ، ولكن جيش النظام مسؤول عن أي هجوم يُشن من الأراضي السورية”، بحسب ما نقلت وكالة (رويترز).

يذكر أن “إسرائيل” هاجمت مئات الأهداف داخل الأراضي السورية، خلال السنوات الماضية، معظمها مواقع للميليشيات الإيرانية جنوب ووسط سورية، مهددة بتكرار هذه الهجمات بذريعة حماية أمن حدودها.

فيديو نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إنه لاستهداف مواقع للنظام جنوب دمشق، فجر اليوم الأحد

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق