آخر الأخبارسورية الآن

“باب الهوى” يمدد دخول السوريين لقضاء عطلة العيد حتى الأحد

أعلنت إدارة معبر (باب الهوى) الحدودي، اليوم الجمعة، تمديد مدة دخول السوريين من تركيا إلى الأراضي السورية، حتى الأحد المقبل.

قالت إدارة المعبر، في بيان على موقعها الرسمي: “أهلنا الأكارم الذين تخلفوا عن الدخول، ضمن إجازة عيد الفطر، نعلمكم أنه تم تمديد فترة الدخول إلى سورية، لغاية انتهاء عمل يوم الأحد 2 حزيران/ يونيو”.

وكان المعبر قد أطلق رابطًا إلكترونيًا، لحجز مواعيد الدخول من تركيا إلى سورية، حيث بدأ دخول السوريين، منذ 20 أيار/ مايو الحالي، وذلك للسوريين المقيمين في تركيا من الحاملين لبطاقة الإقامة المؤقتة (كيملك)، والحاملين الإقامة التركية أو الجنسية.

من جانب آخر، أعلن معبر (باب السلامة) أن فترة دخول السوريين عبره سنتنتهي مساء اليوم، ما لم تستجب السلطات التركية لطلب التمديد، مؤكدًا عبور أكثر من 18000 سوري، من داخل تركيا إلى ريف حلب الشمالي منه، خلال الأيام الـ 13 الماضية.

يذكر أن معابر (جرابلس، باب السلامة، باب الهوى) أعلنت استقبالها السوريين الراغبين في الدخول إلى سورية، خلال عطلة عيد الفطر للعام الحالي، فيما شهدت الأعوام الماضية دخول عشرات آلاف السوريين، لقضاء فترة العيد والعودة مجددًا إلى تركيا، وفق نظام مواعيد خاص بكل معبر.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق