آخر الأخبارسورية الآن

المعارضة تشنّ هجومًا معاكسًا بريف حماة والنظام يواصل قصف إدلب

أعلنت فصائل المعارضة السورية، صباح اليوم الجمعة، أنها شنت هجومًا معاكسًا على عدة محاور، في ريف حماة الغربي والشمالي، بهدف استعادة المناطق التي سيطر عليها النظام، خلال الأسابيع الماضية، بالتزامن مع استمرار القصف على عدة مناطق في ريف إدلب.

قالت (الجبهة الوطنية للتحرير) في بيان لها إنها تعلن “البدء بعمل عسكري على عدة محاور بريف حماة، لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخرًا”، وأفاد ناشطون باندلاع اشتباكات عنيفة، في بلدة الحويز بريف حماة الغربي، فيما أعلنت فصائل المعارضة أنها حققت تقدمًا داخل البلدة، واغتنمت مستودع ذخيرة لقوات النظام، خلال الساعات الماضية.

وأكد ناشطون استهداف طيران النظام الحربي، اليوم الجمعة، بغارات جوية، بلدتي كفرجالس وكفرعويد بريف إدلب، وبلدة اللويبدة في جبل شحشبو؛ ما أسفر عن أضرار مادية، وكان مراسل (جيرون) قد أكد أمس الخميس مقتل 5 مدنيين، بقصف لطيران النظام على مدينة معرة النعمان، ومقتل اثنين آخرين بقصف على بلدة كفروما.

وحقق النظام بدعم روسي تقدمًا قبل أسبوعين، وسيطر على بلدتي كفرنبودة وقلعة المضيق، فيما تشن طائراته ومقاتلات روسية عشرات الغارات على مناطق بريف إدلب، منذ مطلع الشهر الحالي؛ ما أسفر عن مقتل مئات المدنيين، وتشرد عشرات الآلاف، وسط مطالبات دولية بوقف حملة القصف على المنطقة وحماية المدنيين.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق