آخر الأخبارسورية الآن

توثيق مقتل 240 مدنيًا سوريًا في رمضان علي يد النظام وروسيا

وثّق (المرصد السوري لحقوق الإنسان) مقتل 240 مدنيًا شمال غرب سورية، خلال شهر رمضان، عبر أكثر من 21 ألف ضربة برية وجوية شنتها قوات النظام وروسيا.

قال المرصد، في تقرير نشره اليوم الأربعاء: “تواصل قوات النظام وطائراتها الحربية والمروحية برفقة الضامن الروسي انتهاك حرمة شهر رمضان المبارك، عبر عشرات الآلاف من الضربات الجوية والبرية، التي تسببت في استشهاد المئات من السوريين، وإصابة مئات آخرين، فضلًا عن تدمير ممتلكات المواطنين”.

أكد المرصد مقتل 240 مدنيًا، بينهم 64 طفلًا و46 امرأة، بينهم 22 قُتلوا في غارات جوية للطائرات الروسية، و21 قُتلوا بسبب البراميل المتفجرة، و146 قُتلوا بغارات لطيران النظام، و38 قُتلوا بقصف بري مصدره النظام، بينما وثق المرصد مقتل 22 مدنيًا، في قصف فصائل المعارضة على مناطق مدنية خاضعة لسيطرة النظام، كذلك وثق المرصد “مقتل 333 مقاتلًا من فصائل المعارضة، و257 عنصرًا من قوات النظام”.

وأشار المرصد إلى أنه وثق أكثر من 2217 ضربة جوية، منذ بدء شهر رمضان، بطائرات النظام الحربية والمروحية، من بينها 949 برميًا متفجرًا، وإلى أن الطائرات الحربية الروسية شنت 236 غارة جوية، فيما قصف النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ أكثر من 19 ألف قذيفة وصاروخ، حيث طالت هذه الضربات أرياف اللاذقية وحماة وإدلب وحلب.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق