آخر الأخبارسورية الآن

إدلب.. ناشطون يدعون للمشاركة في تظاهرة مليونية لكسر الحدود في أطمة

دعا ناشطون سوريون إلى المشاركة في تظاهرة حاشدة، أمام معبر أطمة الحدودي في محافظة إدلب، ظهر الجمعة المقبل، تحت شعار (جمعة الزحف لكسر الحدود والتوجه إلى أوروبا)، بهدف الضغط على تركيا والاتحاد الأوروبي، لوقف حملة القصف التي يشنها النظام وروسيا على إدلب.

جاء في نص الدعوة التي انتشرت صباح اليوم، على مواقع التواصل الاجتماعي: “ندعوكم للمشاركة في مسيرة مليونية واعتصام باتجاه الحدود التركية، لمحاولة إزالة هذا الحائط المشين تحت شعار: ذاهبون إلى أوروبا بحثًا عن السلام، افتحوا الحدود، لا نريد أرضًا تحكمها روسيا، ولا نريد لأجساد أطفالنا أن تُمزّق بالاستكانة لجحيم بوتين. بادروا إلى الاعتصام على الحدود، وارفعوا شعارات الهجرة إلى أوروبا التي يخشاها الجميع”.

أضاف المنظمون: “في مواجهة مفتوحة بين عدو مجرم ومدنيين لا يملكون وسائل الدفاع عن أنفسهم، لا بد للمدنيين في إدلب من البحث عن خيارات ضمن ما هو متاح، فإما أن نصل إلى أوروبا أو أن تتدخل الدول بقوة لإيقاف الإجرام الروسي”.

يذكر أن النظام السوري بدعم روسي يشن، منذ بداية الشهر، حملة قصف على معظم قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، ازدادت حدتها خلال الساعات الماضية، من خلال عشرات الغارات الجوية والقصف بعشرات البراميل المتفجرة التي أودت بحياة عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء، وتسببت في تدمير واسع في البنى والمنشآت الحيوية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق