آخر الأخبارسورية الآن

ترامب: لا حاجة لقوات أميركية جديدة في الشرق الأوسط

رأى الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه “لا يرى حاجة إلى قوات أميركية إضافية في الشرق الأوسط، لمواجهة إيران”، وذلك بعد يوم من أنباء تحدثت عنها وسائل إعلام أميركية عن إمكانية إرسال “آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط”.

وقال ترامب: “لا أعتقد أننا سنحتاج إليها (القوات الجديدة)”، وأضاف: “كنت حتمًا سأرسل قوات، إذا كنا بحاجة إليها”، لكنه عقّب: “إذا اقتضت الضرورة؛ فسنكون هناك بأي عدد نحتاج”، بحسب ما نقلت وكالة (رويترز) اليوم الجمعة.  

وكانت شبكة (سي إن إن) الأميركية قد نقلت عن مسؤولين أميركيين أن “من المقرر أن تُطلع وزارة الدفاع الأميركية مسؤولين رفيعي المستوى من الأمن القومي الأميركي، على خطة لإرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط”، مشيرة إلى أن ذلك “في إطار ردع إيران، بظل التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران”.

كما نقلت الشبكة عن المسؤولين أقوالًا عن “عدم اتخاذ البنتاغون قرارًا بإرسال قوات إرسال الشرق الأوسط، كما أن هذا العدد من الجنود قد لا يتم إرساله دفعة واحدة”، موضحين أن “ترسل واشنطن عددًا من الجنود كإجراء رادع، ثم تقوم بتعزيز تواجدها العسكري في المنطقة ببقية القوات، في حال اقتراب الضربة العسكرية”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق