آخر الأخبارسورية الآن

الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لإدانة مجزرة معرة النعمان

طالب الائتلاف الوطني المعارض المجتمعَ الدولي، بالتحرك لإدانة المجزرة التي ارتكبها طيران النظام الحربي، الليلة الماضية، في سوق شعبي بمدينة معرة النعمان بريف إدلب، وقد راح ضحيتها 11 قتيلًا و20 جريحًا من المدنيين.

قال الائتلاف، في بيان صحفي أصدره ظهر اليوم الأربعاء: “الشعب السوري مستمر في دفع ثمن غياب المجتمع الدولي، خاصة أن هذه الجريمة المدانة ليست سوى واحدة من سلسلة طويلة من الجرائم التي تم ارتكابها بحق المدنيين، وهي جريمة حرب وجريمة بحق الإنسانية”.

أضاف البيان: “واجبنا يفرض علينا وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، تجاه حفظ السلم وحفظ حياة المدنيين، ونؤكد أن الدول الفاعلة قادرة، لو أرادت، على وقف هذه الهجمة الهمجية، والتحرك نحو فرض الحل السياسي، وهو ما نطالب به ونشدد على ضرورة الإسراع والتعجيل بتنفيذه”.

كان مراسل (جيرون) في إدلب قد نقل، عن شهود عيان في مدينة معرة النعمان، أن طائرة حربية تتبع للنظام من طراز (L39) استهدفت شارع الكورنيش المكتظ بالمدنيين وسط المدينة، بعدّة غارات جوية بصواريخ فراغية شديدة الانفجار، أسفرت عن مقتل 11 مدنيًا وإصابة أكثر من 20 آخرين، إضافة إلى دمار واسع في المباني السكنية والمحال التجارية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق