آخر الأخبارسورية الآن

قتلى وجرحى في قصف متجدد للنظام على الريف الجنوبي لإدلب

قُتل ستة مدنيين وأصيب آخرون، مساء أمس الجمعة، من جرّاء استهداف طائرات النظام مدينة معرة النعمان وبلدة كفروما، في ريف إدلب الجنوبي.

وقال محمد الضاهر، ناشط في ريف إدلب الجنوبي، لـ (جيرون): “إن طائرات النظام طِراز (L39) استهدفت، ساعة الإفطار، الأحياءَ السكنية وسط مدينة معرة النعمان، بخمس غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار، أدت إلى مقتل 4 مدنيين (رجل وطفلة وسيدتين) وإصابة 14 آخرين بجروح، بينهم حالات بالغة الخطورة، إضافة إلى دمار واسع في منازل المدنيين والمحال التجارية”.

على صعيد غير بعيد، قُتلت سيدتان وأُصيب 9 آخرون، في قصف لطائرات النظام الحربية على الأحياء السكنية لبلدة كفروما، إضافة إلى إصابة 3 مدنيين في قصف مماثل على بلدة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي.

في السياق ذاته، تعرضت مدن وبلدات (خان شيخون، كفرسجنة، عابدين، أم زيتونة، مدايا، فليفل، الفقيع، الشيخ مصطفى، الهبيط، حيش، بداما، مزارع ترعي، الناجية، أرينبة، كفرعين، مزارع كرسعة) في ريفي إدلب الجنوبي والغربي، لقصف صاروخي ومدفعي وبراميل متفجّرة من قبل طائرات النظام ومدفعيته الثقيلة، أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة في المحاصيل الزراعية، ودمار واسع في الممتلكات الخاصة والعامة.

يشار إلى أن طائرات روسيا والنظام ومدفعيته الثقيلة تواصل هجماتها على ريف إدلب الجنوبي، منذ 26 نيسان/ أبريل الماضي، وقد تسببت في قتل وجرح المئات من المدنيين، ونزوح أكثر من 300 ألف نسمة إلى مناطق أكثر أمنًا شمالي إدلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق