آخر الأخبارسورية الآن

دراسة هولندية: 55 بالمئة من اللاجئين السوريين يريدون البقاء في هولندا

كشف تقرير صادر عن مركز أبحاث اجتماعي ثقافي، تابع للحكومة الهولندية، أن أكثر من نصف اللاجئين السوريين الذين قدموا إلى هولندا، بين عامي 2014 و 2016، قالوا إن مستقبلهم سيكون في هولندا.

ورجح التقرير الذي نشر تفاصيله موقع (داتش نيوز) اليوم الخميس، وترجمته (جيرون)، أن “يرغب المثقفون في العودة إلى وطنهم الأم”، ووفق التقرير فقد شارك “في المسح 3200 شخص”، وأظهر الاستطلاع أن “55 بالمئة منهم يرون مستقبلهم، على الأقل في السنوات الخمس المقبلة، في هولندا”.

كما أظهر المسح أن الأشخاص الأكثر تدينًا يميلون الى العودة، وكذلك الأشخاص المصنفون على أنهم ذوو تعليم عالي، ونقل التقرير عن باحثين قولهم إن هذا التوجه يرتبط بـ “تقييمهم الأقل إيجابية للمناخ الاجتماعي”. ويُظهر الاستطلاع أن أربعة من كل 10 لاجئين يعانون مشكلات في الصحة العقلية، وأن ما يصل إلى 57 بالمئة من اللاجئات اللائي قضين رحلة مؤلمة إلى هولندا يعانين القلق والاكتئاب.

تجدر الإشارة إلى أنه تقدم حوالي 27000 مواطن سوري بطلب للحصول على مركز اللاجئ في هولندا، خلال فترة الاستطلاع، وقال تيري باوديت، زعيم الحزب الوطني الهولندي (منتدى من أجل الديمقراطية)، إن على هولندا أن “تقرر الآن ما يجب القيام به، بعد خمس سنوات من إقامة اللاجئين في هولندا”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق