آخر الأخبارسورية الآن

قوات النظام تتقدم في ريف حماة وتسيطر على بلدة الحويز في سهل الغاب

سيطرت قوّات النظام بدعم جوي روسي، مساء أمس الأربعاء، على بلدة الحويز في سهل الغاب بريف حماة الغربي، بعد اشتباكات دارت بينها وبين فصائل المعارضة، استمرت أكثر من 7 ساعات.

وقال مصدر عسكري خاص لـ (جيرون) إن “اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات النظام وفصائل المعارضة (الجبهة الوطنية للتحرير- هيئة تحرير الشام- جيش العزة- جيش النصر)، على المحور الجنوبي والجنوبي الغربي لبلدة الحويز الاستراتيجية في ريف حماة الغربي”، مضيفًا أن الاشباكات “انتهت بسيطرة قوات النظام على البلدة، بعد أن تعرضت محاور فصائل المعارضة لقصف مكثف من طائرات روسيا وقذائف مدفعية النظام، ما أجبرهم على الانسحاب إلى مواقعهم باتجاه بلدات (العمقية، جسر بيت الراس، العنكاوي، والحويجة) في سهل الغاب، بعد مقتل وإصابة العشرات منهم”.

في المقابل، تمكنت فصائل المعارضة من قتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام، على جبهتي الكركات وجب سليمان، في جبل شحشبو بريف حماة الغربي، بالتزامن مع استهداف (الجبهة الوطنية للتحرير) مواقع قوات النظام في مدينة السقيلبية بصواريخ (غراد).

وأعلنت فصائل المعارضة، عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تدمير دبابة بصاروخ (تاو) على محور بلدة الحمرا بريف حماة الغربي، وتدمير سيارة (بيك آب) تابعة للفيلق الخامس المدعوم من (قاعدة حميميم الروسية)، وسيارة آخرى محملة برشاش 23، على جبهة الحويز في ريف حماة الغربي.

وتُعد قرية الحويز (بحسب المصدر ذاته) ذات أهمية استراتيجية لقوات النظام، باعتبارها مُطلة على كافة قرى وبلدات سهل الغاب، ومُتاخمة من الجهة الغربية لقرى الرصيف والعزيزية الموالية لقوات النظام بمسافة 2 كم، وتحاذيها تلة كانت في السابق مركزًا لفصائل المعارضة في قصف (قاعدة حميميم الروسية).

وكانت قوات النظام قد سيطرت، خلال الأسبوع الماضي، بدعم من طائرات روسيا، على قرى وبلدات (قلعة المضيق، التوينة، الشريعة، باب الطاقة، الحمرا، المستريحة، المهاجرين، الحرية، الحويز) في ريف حماة الغربي و(تل عثمان، الجنابرة، كفرنبودة، تل هواش، الكركات، التوبة، الجابرية) في ريف حماة الشمالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق