آخر الأخبارسورية الآن

غارات روسية تقصف مركز الدفاع المدني في “كفرنبل” وتخرجه عن الخدمة

استهدفت طائرات روسية، اليوم الاثنين، مبنى مركز (الدفاع المدني السوري) في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، بعدّة غارات جوية أخرجته عن الخدمة.

وفي التفاصيل، قال محمد الضاهر من إدلب لـ (جيرون): “إن طائرات روسية طراز (SU24) استهدفت بشكل مباشر مبنى (مركز الدفاع المدني) في بلدة كفرنبل، بعدّة غارات جوية متتالية، تحوي صواريخ فراغية شديدة الانفجار، ما أدى إلى دمار مبنى المركز وجميع آليات الإسعاف والإنقاذ التي في داخله، وإخراجه عن الخدمة بشكل كامل، من دون وقوع إصابات بين صفوف المتطوعين”.

وكانت (الشبكة السورية لحقوق الإنسان) قد أصدرت تقريرًا، يوم الخميس الماضي، ذكرت فيه أن هجمات قوات النظام وروسيا على منطقة خفض التصعيد الرابعة، منذ 26 نيسان حتى 7 أيّار/ مايو، تسببت في ما لا يقل عن 82 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية، من بينها 11 على أماكن عبادة، و28 على مدارس، و18 على منشآت طبية، و9 على مراكز للدفاع المدني.

وتواصل طائرات روسية وأخرى تابعة للنظام، منذ أسبوعين، حملتها الجوية على أرياف إدلب وحماة، وسط صمت دولي، ولا سيما مع استهداف المدنيين وتهجيرهم من بلداتهم، فضلًا عن استهداف المراكز الحيوية (مراكز دفاع مدني، منشآت طبية، منشآت تعليمية)، وإخراجها عن الخدمة بشكل كامل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق